الثلاثاء , أكتوبر 15 2019
الرئيسية / Uncategorized / زيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري

زيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس مجلس الأمناء القاضي الشيخ أحمد الزين بزيارة دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وعقب اللقاء صرح القاضي الشيخ أحمد الزين بالتصريح التالي:

تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، وكان اللقاء مناسبة للتباحث بالأوضاع في لبنان والمنطقة، وقد أطلعنا من دولته على الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان والحلول التي تعمل الدولة على صياغتها للخروج منها، كما اطلعنا من دولته على التهديدات الصهيونية والخطوات التي يتخذها لبنان للوقوف بمواجهتها ومنع التعدي على حدودنا، خاصة لجهة الحدود البحرية وسعي الكيان الصهيوني لسرقة ثرواتنا النفطية.

من جهتنا أكدنا لدولة الرئيس الأستاذ نبيه بري على ما يلي:

أولاً: أكدنا على ضرورة مواجهة الأزمة الاقتصادية بإجراءات وضرائب يجب أن لا تمس ذوي الدخل المحدود والفقراء، بل لا بد من أن تطال أصحاب الدخل العالي وأن تستوفي الدولة حقوقها في الأملاك البحرية والنهرية.

ثانياً: أكدنا لدولته أن منع الهدر ومكافحة الفساد واعتماد الشفافية ومنع التلزيم بالتراضي هو السبيل لإنجاح أي خطة اقتصادية وبدون هذه الأمور تكون الإجراءات كمن يضع الماء في السلة.

ثالثاً: أكدنا لدولته على ضرورة صون الوحدة الوطنية في هذه المرحلة الصعبة ونوهنا بدوره الرائد في المحافظة على هذه الوحدة وتقريب وجهات النظر، فحكومة الوحدة الوطنية لن تكون مفيدة إن لم تستند إلى وحدة حقيقية وتقديم مصلحة الوطن على المصالح الفئوية والحزبية.

رابعاً: أكدنا لدولته على ضرورة مواجهة التهديدات الصهيونية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية خاصة مع قرب إعلان صفقة القرن التي تعني تهديداً مباشراً للبنان لتضمنها توطين الفلسطينيين في البلاد التي لجأوا إليها، وأكدنا على أن الثلاثية الماسية “الجيش والشعب والمقاومة” هي الطريق الوحيد لمواجهة هذه التهديدات.

شاهد أيضاً

استقبال وفد من المكتب السياسي لحركة أمل

قام وفد من المكتب السياسي لحركة أمل برئاسة رئيس المكتب الحاج جميل حايك وعدد من …