الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / Uncategorized / زيارة سفارة روسيا في لبنان

زيارة سفارة روسيا في لبنان

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ الدكتور حسان عبد الله بزيارة سفارة روسيا في لبنان، والتقى سعادة السفير السيد الكسندر زاسبكين، وبعد اللقاء صرح الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالتصريح التالي:
قمنا بزيارة سعادة سفير روسيا في لبنان السيد الكسندر زاسبكين، وكان اللقاء مناسبة للحديث حول الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها والتي تعتبر من أشد المراحل خطورة نتيجة للقرارات اللامسؤولة لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، وقد كانت وجهات النظر متطابقة، وأكدنا لسعادته على أهمية الدور الروسي كحليف لمحور المقاومة في إفشال المؤامرة الكونية على سوريا والتي تسعى لتقسيمها وعدم السماح بقيام الدولة القوية، والسعي لتحصيل مكاسب فشلت في تحقيقها في الميدان من خلال الضغوط الدبلوماسية والألاعيب السياسية.
كما أكدنا على سعادته ضرورة أن تقوم روسيا بدور في منع تسلل الفكر الإرهابي التكفيري إلى الدول الأوروبية ومنها روسيا والحذر من ذلك، والتأكيد على نشر الدين الإسلامي المحمدي الأصيل دين المحبة والرحمة والمواطنة الصالحة.
ومن جهة أخرى أكدنا لسعادته على الانتباه إلى الخلايا المتسربة من سوريا والعراق وبتسهيل من الولايات المتحدة الأمريكية للدخول إلى دول أوروبا وعلى رأسها روسيا للانتقام منها للدور الرائد الذي قامت به في إفشال مشروعهم التدميري في المنطقة.
من جهة أخرى أكدنا لسعادته على الطلب من دولته أن تساهم في دعم القضية الفلسطينية والضغط لرفع المعاناة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وخاصة موضوع رفع الحصار عن غزة.
وطالبنا سعادته أن يكون لروسيا دور في استخراج الثروة النفطية من المياه اللبنانية لما تمتلكه روسيا من كفاءة في هذا المجال وللحصانة التي يمكن أن توفرها مشاركتها من الاعتداءات الصهيونية، كما أن يكون لروسيا دور في معالجة مشاكلنا الاقتصادية وخاصة في مجال الكهرباء.
وقد استفدنا من الزيارة لتهنئة سعادته والشعب الروسي والرئيس والحكومة بالذكرى ال74 للانتصار على الفاشية التي قدم في سبيلها الاتحاد السوفياتي السابق أكثر من 20 مليون مواطن لتحقيق الانتصار ومقاومة الاحتلال.
وقد رحب سعادة السفير بوفد التجمع وأكد على وقوف روسيا إلى جانب لبنان ومحور المقاومة في تحقيق مطالبهم المحقة.

شاهد أيضاً

استقبال وفد من المكتب السياسي لحركة أمل

قام وفد من المكتب السياسي لحركة أمل برئاسة رئيس المكتب الحاج جميل حايك وعدد من …