الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية / Uncategorized / زيارة كنيسة السريان الأرثوذكس

زيارة كنيسة السريان الأرثوذكس

قام وفد من تجمع العلماء المسلمين بزيارة كنيسة السريان الأرثوذكس حيث التقى بسيادة المطران جورج صليبا ومجموعة من القساوسة والآباء وقدم الوفد التهاني بمناسبة الأعياد المجيدة، وعقب اللقاء أدلى أمين سر التجمع الشيخ إبراهيم بريدي بالتصريح الآتي:

قمنا ظهر هذا اليوم بزيارة كنيسة السريان الأرثوذكس في منطقة السبتية حيث التقينا سيادة المطران جورج صليبا ومجموعة من القساوسة والآباء، وقد قدمنا التهنئة لهم بمناسبة الأعياد المجيدة وتداولنا بالشأن العام خصوصاً القضايا الملحة المعيشية والاجتماعية، وتوقفنا عند موضوع الإعلام المتفلت الذي نعاني منه في الفترة الأخيرة وخصوصاً الإعلام المرئي.
أكدنا معاً على ضرورة مواجهة هذه الهجمة الإعلامية المتفلتة وعلى كل المعنيين من سياسيين ودينيين القيام بواجبهم لمنع استمرار هذه الظاهرة، وكانت جولة أفق متعددة حول قضية فلسطين والعراق وسوريا، وتوافقنا على أن تبقى لقاءاتنا بين فترة وفترة مستمرة لما فيه مصلحة خدمة عباد الله جميعاً.
من جهته قدم سيادة المطران صليبا التهنئة المسبقة بمناسبة حلول شهر الصوم عند المسلمين واعداً القيام بزيارة لتجمع العلماء المسلمين قريباً.
وانتهى اللقاء بالقيام بجولة في الكنيسة حيث اطلع الوفد على المعالم التاريخية فيها والتي تحكي عن طبيعة الطائفة السريانية، وكما عبر سيادة المطران بأنها الطائفة الأقرب للمسلمين في بعض العبادات والمراسم.
وأختتم اللقاء بالدعاء لله سبحانه وتعالى بنصر الشعوب المستضعفة في العالم ولا سيما شعب فلسطين الذي يعاني من ظلم الاحتلال الصهيوني، ونسأل الله أن يلهمهم الصبر لإستكمال خطواتهم الرامية لتحرير أرضهم.

شاهد أيضاً

احتفال بمناسبة الذكرى الثلاثين لغياب الإمام الخميني (قده)

بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لغياب مفجر ثورة المستضعفين في الأرض الإمام روح الله الموسوي الخميني …