الإثنين , يناير 25 2021
آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / زيارة سماحة المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني

زيارة سماحة المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني

زار وفد مكون من مجلس الأمناء والهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين في دارته، وذلك للتباحث بأمور المسلمين في لبنان والعالم، وعقب اللقاء صرح رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ الدكتور حسان عبد الله بالتصريح التالي.
تشرفنا بلقاء مفتي الجمهورية اللبنانية السابق الشيخ محمد رشيد قباني وكان اللقاء مناسبة للتباحث بأمور المسلمين في لبنان والعالم الإسلامي وكانت وجهات النظر متطابقة خاصة لجهة ضرورة الحث على وحدة الأمة الإسلامية في مواجهة التشويه الذي يطال الإسلام كدين والمسلمين كأمة، وقد أكدنا لسماحته على الأمور التالية:
أولاً: إن الوحدة الإسلامية ليست مجرد شعار يُرفع وإنما هي واجب شرعي على علماء الأمة الدعوة إليها ومواجهة الفتنة بكل أشكالها واعتبار أن المستفيد الأول من شق عصا المسلمين هم أعداء الأمة الإسلامية وعلى رأسهم الكيان الصهيوني الغاصب.
ثانياً: اعتبرنا أن الجماعات التكفيرية لا تمثل الإسلام وهي بتصرفاتها الإجرامية والإرهابية إنما تمارس أسلوباً جاهلياً حاربه رسول الله (ص) الذي ما جاء إلا رحمة للعالمين.
ثالثاً: أكدنا على أن القضية المركزية والتي تمثل الأولوية بالنسبة للمسلمين هي قضية فلسطين وأن الانشغال عنها بأية حروب أخرى في داخل الأمة هدفه حرفنا عن هذه القضية الشريفة، لذا يجب العمل على إصلاح ذات بين المسلمين للتوجه إلى معركة الشرف والكرامة، معركة تحرير فلسطين.
رابعاً: أيدنا موقف سماحته باعتبار يوم الجمعة يوم عطلة للبنانيين إذ أن المسلمين لهم الحق كما للآخرين بالتعطيل في يوم عيدهم المجيد وأن الإصرار على عدم اتخاذ القرار بهذا الشأن هو مساس بالميثاق الوطني ولا بد من اتخاذ إجراءات عملانية للضغط على الدولة لإعطاء المسلمين حقوقهم في هذا المجال.

شاهد أيضاً

بيان تجمع العلماء المسلمين تعليقاً على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة

عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي وتدارست الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة …