الإثنين , يناير 25 2021
آخر الأخبار
الرئيسية / آخر الأخبار / بيان تجمع العلماء المسلمين تعليقاً على التفجير الإرهابي في حي الميدان في سوريا

بيان تجمع العلماء المسلمين تعليقاً على التفجير الإرهابي في حي الميدان في سوريا

تعليقاً على التفجير الإرهابي في حي الميدان في سوريا أصدر تجمع العلماء المسلمين البيان التالي:
كلما وصلت الأمور إلى نهايتها بالنسبة للجماعات التكفيرية وباتوا يشعرون معها بقرب نهايتهم يبادرون للقيام بعمليات انتحارية يحاولون من خلالها الإيحاء بأنهم ما زالوا أقوياء ويستطيعون القيام بأعمال إرهابية، لذا فإن ما حصل اليوم في حي الميدان في سوريا هو محاولة يائسة من قبل هذه الجماعات لتأكيد وجودها إلا أننا نرى فيها تأكيداً للانهيارات التي تصيبها في أكثر من منطقة. خاصة وأن هذه العملية تأتي بعد هزائم كبيرة أصابت داعش حتى داخل دمشق في مناطق وجودهم المتبقية.
أمام هذا الواقع نؤكد في تجمع العلماء المسلمين على ما يلي:
أولاً: لن تستطيع هذه العمليات الإرهابية مهما بلغت الخسائر التي حصلت بسببها من تغيير مسار العمليات العسكرية ولن تؤخر المصير المحتوم للجماعات التكفيرية الذي هو الاستئصال الكامل لهم من جسد الأمة.
ثانياً: ما حصل اليوم في سوريا وفي مصر جاء بعد يوم مما حصل في الولايات المتحدة الأميركية ومارسيليا في فرنسا وفي كندا، ما يدل على أن الإرهاب واحد بغض النظر عن انتمائه الديني أو القومي أو السياسي وبالتالي فإن لم تشن حرب عالمية على الإرهاب لاستئصاله من جذوره فلن يسلم أحد منه ولا تظنن دولة مهما عظمت أو كان لها دور في تصنيع هذا الوحش وإطلاقه أنها ستكون بمنأى عن الوقوع ضحية له.
ثالثاً: يجب أن يُعمل في نفس الوقت الذي تقوم به القوى العسكرية بمحاربة الإرهاب على الأرض على مواجهة الأصول الفكرية لهذه التنظيمات التي تتغذى منها لأن بقاء المنابع الفكرية لهذه الجماعات سيؤدي إلى إعادة تكوينها مرة أخرى، وهذه مهمة العلماء في أرجاء العالم الإسلامي في محاربة الفكر الذي ينطلق منه هؤلاء خاصة الوهابية.
رابعاً: نتوجه باسم تجمع العلماء المسلمين إلى أهالي الشهداء في سوريا ومصر وعلى بقاع الأرض بالعزاء ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وكما ندعو الله أن يمنَّ على الجرحى بالشفاء العاجل.

شاهد أيضاً

بيان تجمع العلماء المسلمين تعليقاً على التطورات السياسية في لبنان والمنطقة

عقدت الهيئة الإدارية في تجمع العلماء المسلمين اجتماعها الأسبوعي وتدارست الأوضاع السياسية في لبنان والمنطقة …